أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشامل.
منتديات الشامل  

      

اسم العضو
كلمة المرور


العودة   منتديات الشامل - > قسم التربية و التعليـــم > منتدى الدعم التربوي > منتدى التعليم المتوسط > منتدى السنة الأولى متوسط
التسجيل التعليمـــات التقويم

بحث حول : كرة اليد

منتدى السنة الأولى متوسط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2010-02-19, 14:46   رقم المشاركة : ( 1 )

:: مشرف ::
القســـم الريــــاضي
قسم التربية و التعليـــم


الصورة الرمزية mo2099










 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



mo2099 غير متصل

new_3 بحث حول : كرة اليد

Khemgani Ahmed , خمقاني أحمد







بحث حول : كرة اليد




:: كـرة الـيـد::




كرة اليد (المعروف أيضا باسم فريق كرة اليد ، كرة اليد أو كرة اليد الاولمبية الاوروبية) لعبة جماعية فيها فريقان من كل سبعة لاعبين (ستة لاعبين الاخرين في ارض الملعب وحارس مرمى) وتمرير الكرة لترتد من رميها في هدف الفريق المنافس. فريق مع معظم الأهداف بعد فترتين من انتصارات و 30 دقيقة.

كرة اليد الحديثة عادة ما تكون لعبت في منازلهم ، ولكن في الهواء الطلق وجود متغيرات في شكل كرة اليد الميدانية (والتي كانت أكثر شيوعا في الماضي) ، وكرة اليد الشاطئية. كرة اليد الأمريكية هي رياضة مختلفة تماما.

لعبة سريعة جدا وتشمل هيئة الاتصال والمدافعين عن محاولة لمنع المهاجمين من الاقتراب من الهدف. الاتصال هو فقط عندما سمح لاعب دفاعي تماما أمام لاعب الهجوم ، أي بين لاعب وهدف الهجوم. هذا ويشار إلى سندويش لاعب. أي اتصال من الجانب أو خاصة من وراء تعتبر خطيرة وعادة ما يكون اجتمع مع العقوبات. عندما توقف المدافع بنجاح لاعب الهجوم ، ويلعب هو وقفها واستئنافها من قبل فريق من مهاجمة بقعة من مخالفة أو على خط التسعة امتار. خلافا لاعبين في كرة السلة ، حيث يتم السماح فقط لارتكاب الأخطاء 5 في مباراة (6 في الدوري الاميركي للمحترفين) ، لاعب كرة اليد ويسمح لعدد غير محدود من "أخطاء" ، والتي تعتبر جيدة في الدفاع والتخريبية لفريق يهاجم والإيقاع.

الأهداف التي كثيرا ما سجل في كرة اليد ؛ عادة كلا الفريقين تسجيل ما لا يقل عن 20 هدفا لكل منهما ، وليس من غير المألوف أن يكون لها نهاية المباراة 33-31. هذا لم يكن صحيحا في تاريخ أقرب من المباراة ، عندما كان عشرات أقرب إلى أن لهوكي الجليد. ولكن ، كما لعب هجومية قد تحسنت منذ أواخر 1980s ، ولا سيما استخدام المضادة (فواصل سريع) بعد محاولة فاشلة للهجوم من الفريق الآخر ، وسجل الهدف قد ازداد.

:: تاريخ كرة الـيد ::

هناك سجلات لكرة اليد ، مثل الألعاب في فرنسا في القرون الوسطى ، وبين من الاسكيمو في جرينلاند ، في العصور الوسطى. بحلول القرن 19th ، توجد ألعاب مشابهة للhåndbold من الدنمارك ، házená في الجمهورية التشيكية وسلوفاكيا في hádzaná ، gandbol في أوكرانيا ، torball في ألمانيا ، فضلا عن الإصدارات في أوروغواي.

فريق كرة اليد لعبة من اليوم تم تشكيلها بحلول نهاية القرن 19th في شمال أوروبا ، في المقام الأول الدنمارك والمانيا والنرويج والسويد. هولغر نيلسن ، والدنماركي الجمنازيوم المعلمين ، ووضعت قواعد لكرة اليد الحديثة (håndbold) في عام 1898 ونشرها في عام 1906 ، ونيكولاي راسموس ارنست ، مدرس آخر الدنماركية ، فعلت شيئا مماثلا في عام 1897.

مجموعة أخرى من القواعد فريق كرة اليد ونشرت في 29 تشرين الأول 1917 على يد ماكس Heiser ، كارل Schelenz ، وإريك Konigh من ألمانيا. عام 1919 تم تحسين هذه القواعد من قبل كارل Schelenz. أول مباراة دولية لعبت بموجب هذه القواعد ، وبين ألمانيا وبلجيكا للرجال في عام 1925 وبين ألمانيا والنمسا للنساء في عام 1930.

في عام 1926 ، ورشح لكونغرس الاتحاد الدولي لالعاب القوى للهواة لجنة لوضع قواعد دولية لكرة اليد الميدان. والاتحاد الدولي لكرة اليد للهواة تم تشكيلها في عام 1928 ، وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد التي تشكلت في عام 1946.

ملعب لكرة اليد للرجال كان لعب في الألعاب الأولمبية الصيفية 1936 في برلين ، بناء على طلب من الزعيم النازي ادولف هتلر. [1] والرياضة قد أزيلت من عام 1940 دورة الالعاب الاولمبية الصيفية. ومع ذلك ، خلال العقود القليلة القادمة ، لعبة كرة اليد وازدهرت وتطورت باعتبارها رياضة في الأماكن المغلقة في البلدان الاسكندنافية. إعادة الرياضة للظهور على الساحة العالمية وفريق كرة اليد لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 1972 في ميونيخ. فريق السيدات لكرة اليد أضيف في الألعاب الأولمبية الصيفية 1976. نظرا لشعبيته في المنطقة ، وبلدان أوروبا الشرقية التي المكرر الحدث أصبح القوة المهيمنة في هذه الرياضة عندما أعيد العمل.

ونظم الاتحاد الدولي لكرة اليد للرجال في بطولة العالم في عام 1938 وكل 4 (في بعض الأحيان 3) سنوات من الحرب العالمية الثانية لعام 1995. منذ عام 1995 بطولة العالم في ايسلندا ، إلا أن المنافسة قد تم مرة كل سنتين. للسيدات في بطولة العالم وقد لعبت منذ عام 1957. كما ينظم اتحاد هلسنكي الدولي للمرأة والرجل في بطولة العالم للصغار.

بحلول تموز / يوليو 2009 ، المدرجة في الاتحادات الأعضاء في اتحاد هلسنكي الدولي 166 -- حوالي 795،000 فرق و 19 مليون لاعب.

:: قوانين اللعبة ::

مساحة الملعب الطول 40 متر وعرضه 20 متر عدد الاعبين 7 حارس و لاعب دائره ولاعب خلفي و الباكات يمين ويسار بكره اليد في حاله الهجوم جميع الاعبين يهاجمون ماعدا الحارس وفي حاله الدفاع جميع الاعبين يدافعون التبديل مفتوح وعدد الاحتياطيين 5 عدد الاشواط شوطين وكل شوط نص ساعه ومافي وقت بدل ضايع لان الساعه تتوقف بعد تسجيل الاهداف و عند احتساب رميات الجزاء وفي التايم اوت وعند اصابه الاعبين الفائز له نقطتين وخاسر ولا نقطه والتعادل نقطه الايقاف في ايقاف لمده دقيقتين وفي طرد الايقاف لما الاعب يدافع بطريقه خشنه او يحتج على الحكم او يحذف الكره بعيد بهدف اضاعه الوقت والطرد اذا تعمد اذاء الخصم او اذا حصل على ايقاف لمده دقيقتين ثلاث مرات إذا رجع اللاعب الكرة لحارس مرماه واهوى داخل دايرته (الحارس) تحتسب رمية جزاء وتسمى رمية السبعة متر إذا دخل اللاعب المدافع داخل دائرة حارس مرماه وحاول يتصدى للمهاجم تحتسب رمية جزاء إذا دخل المهاجم اثناء الهجوم دائرة خصمه تحتسب رمية حرة بمعنى فاول وتستثنى حالة الطيران فإذا قفز اللاعب وصوب قبل لاتلامس قدمه ارضية الدائرة تعتبر اللعبه صحيحه إذا اندفع المهاجم ناحية المدافع ودفعه ارضاً تحتسب رمية حرة لصالح المدافع إذا إندفع المدافع ودفع المهاجم ارضاً تحتسب رمية حرة لصالح المهاجم إذا حاول المدفاع إنه يمسك المهاجم بأي طريقة كانت تحتسب رمية حرة وإذا اعاقه عن التهديف تحتسب رمية جزاء وإذا سقط المهاجم ارضاً بطريقة خطرة بعد مشاركة من مدافع ممكن إنه يتعرض المدافع للإستبعاد القوانين إلي ذكرتها تعتبر من اساسيات اللعبه اما الامور إلي نقدر نقول إنها بسيطه وعاديه: الآوت (الرمية الجانبية) والرمية الحرة تلعب بدون مايصفر حكم المباراة لأنه حلاوة كرة اليد بسرعتها هذي تقريباً القوانين إلي تذكرتها ولو تلاحظ اخوي الكريم إن هاللعبة تعتمد على الجانب العقلي بشكل كبير لأنه بعقلك ممكن تحول الفاول إلي عليك وتخليه لصالحك .

ضع تعليقا باستخدام حسابك في الفيس بوك
توقيع »



من مواضيع mo2099 :
» تعلم معي النهايات ..شرح رائع
» قرص شامل في العلوم الفيزيائية لسنوات التعليم المتوسط الأربع
» صحيفة عشاق البلوغرانا ||برشلونة ||
» برنامج ال EasyCafe بالشرح المدعم بالصور
» من حفرة حفرة لاخيه سقط فيها
  رد مع اقتباس

قديم 2010-07-04, 00:14   رقم المشاركة : ( 2 )

عضو جديــد


الصورة الرمزية homme-dz








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



homme-dz غير متصل

افتراضي رد: بحث حول : كرة اليد

و الله ما اعجبنى حقسقة هو عملاقنا هذا يحي ابو زكريا خسارة كبرى ان قلة هم من يعرفون هذا الرجل الذي قلة هم امثاله و خسارة ان يكون من اهل المنفى.
شكرا على هذه الالتفاتة المميزة.
  رد مع اقتباس
قديم 2010-07-04, 10:24   رقم المشاركة : ( 3 )

:: مشرفة ::
منتدى التعليم المتوسط و الثانوي


الصورة الرمزية سندس









 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



سندس غير متصل

افتراضي رد: بحث حول : كرة اليد

بارك الله في اخي محمد على المعلومات يبدو انك حصلتها من المتألق في كرة اليد غزال.
توقيع »
ادعو لي: ( اللهم سدد خطاها وبلغها مناها)
سامحوني لانني جد مقصرة بسبب ظروفي ...
سامحوني إذا أذيت احدكم يوما او ظلمته فأنا نهايتي على التراب في القبر وحدي فسامحوني قبل ان القى الله لأنني ضعيفة ولا أقوى على مواجهة ذنوبي أمام عظمة الخالق.
اللهم اغفرلي ولمن ظلمني واقبل توبتي وطهرني من الذنوب والخطايا واصلح قلبي .
كيف ابني جنتي : سبحان الله
اضغط هنا لمشاهدة توقيعي
إلهي لا تعذبني فإني مقر بالذي قد كان مني يظن الناس بي خيرا وإني لشر الناس إن لم تعف عني
من مواضيع سندس :
» سلاسل ضخمة من التمارين المحلولة حول التنظيم العصبي
» قرص رائع خاص بالثانية متوسط
» نـفـسٌ تضيــئ وهمــة تـتــوقـد‎
» تحمل كتب سنة 2 و 3 متوسط / فرنسية انجليزية رياضيات علوم طبيعية فيزياء وتكنولوجيا
» مذكرات التربية الاسلامية للسنة الثانية متوسط
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الحج الشاملة ( كل ما يخطر على بالك من امور الحج ) louafi منتدى الصـوتيات و الصور و المرئيات الإسلاميــة 3 2014-01-24 15:30
لماذا اليد تحت الخد الأيمن في النوم ؟ حمساوية و أفتخر المنتدى الإسلامى العام 2 2010-08-03 23:50
سر الخد الأيمــــــــــــن bennachi المنتدى الإسلامى العام 7 2010-02-03 10:42
لمادا اليد تحت الخد الايمن في النوم؟ bakayainsan منتدى المواضيع العـامة 0 2010-01-06 20:14
الحج مرآة الأمة بنت الإخوان المنتدى الإسلامى العام 0 2009-11-19 20:58

RSS 2.0 - XML - HTML - MAP
الساعة الآن 16:50.

 

جميع الحقوق محفوظة © منتديات الشامل 2005-2014
جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي المنتدى أو إدارته و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd