أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشامل.
منتديات الشامل  

      

اسم العضو
كلمة المرور


العودة   منتديات الشامل - > قسم التربية و التعليـــم > منتدى الدعم التربوي > منتدى التعليم المتوسط > منتدى السنة الأولى متوسط
التسجيل التعليمـــات التقويم

بحث حول : كرة الـطائرة

منتدى السنة الأولى متوسط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2010-02-19, 14:51   رقم المشاركة : ( 1 )

:: مشرف ::
القســـم الريــــاضي
قسم التربية و التعليـــم


الصورة الرمزية mo2099










 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



mo2099 غير متصل

افتراضي بحث حول : كرة الـطائرة

Khemgani Ahmed , خمقاني أحمد

كرة الـطائرة

:: كـرة الطـائرة ::
الكرة الطائرة هو الفريق الأولمبي في الرياضة التي فريقين من 6 لاعبين تكون مفصولة صافي. كل فريق يحاول تسجيل نقاط بايقاف الكرة على الفريق الآخر وكانت المحكمة وفقا لقواعد المنظمة. تركز هذه المقالة على الكرة الطائرة في الأماكن المغلقة تنافسية ؛ العديد من الاختلافات الأخرى للكرة الطائرة قد وضعت ، وأبرزها تدور الأولمبية قبالة الشاطئ رياضة الكرة الطائرة.

قواعد كاملة وشاملة. ولكن ببساطة ، تلعب العائدات على النحو التالي : أ أ أ) على لاعب واحد من الفرق تبدأ مسيرة شارك فيها تخدم الكرة (القذف أو إطلاقه ومن ثم ضربه بيده أو ذراع) ، من وراء ظهر خط الحدود للمحكمة ، على مدى الصافية ، وإلى فريق المستقبلة للمحكمة. فريق المستقبلة يجب ألا ندع ترتكز على الكرة داخل ملعبهم. قد لمس الكرة ما يصل الى ثلاثة أضعاف. عادة ، اللمسات الأولين لانشاء لهجوم في محاولة لتوجيه الكرة فوق الشبكة في مثل هذه الطريقة أن الفريق العامل غير قادر على منعها من أن تكون راسية في ملعبهم.

هذا التجمع لا يزال ، مع السماح لكل فريق ما يصل الى ثلاثة اللمسات متتالية ، حتى إما (1) : فريق يجعل من قتل ، وأسس الكرة في ملعب الخصم والفوز بلقب رالي ، أو (2) : فريق يرتكب خطأ و يفقد هذا التجمع. والفريق الذي يفوز في تجمع هو منحها نقطة ، ويخدم الكرة لبدء مسيرة المقبل. وهناك عدد قليل من الأخطاء الأكثر شيوعا تشمل :

مما تسبب في الكرة للمس الأرض خارج المعارضين 'المحكمة أو من دون المرور أولا على الشبكة ؛
اصطياد ورمي الكرة ؛
ضرب مزدوجة : اثنان اتصالات متتالية مع الكرة التي قدمها اللاعب نفسه ؛
أربعة اتصالات متتالية مع الكرة التي قدمها الفريق نفسه.
الكرة هي عادة لعبت مع فريق الأيدي أو الأسلحة ، ولكن يمكن لاعبين من الناحية القانونية أو دفع الاضراب (الاتصال قصيرة) الكرة مع أي جزء من أجزاء الجسم.

وهناك عدد من التقنيات بما يتفق تطورت في الكرة الطائرة ، بما في ذلك حظر وارتفاعه (لأن هذه يلعب مصنوعة فوق الجزء العلوي من صافي القفز العمودي هو المهارة الرياضية وأكد في هذه الرياضة) ، وكذلك المارة ، وتحديد وظائف لاعب المتخصصة و هياكل الهجومية والدفاعية.


:: تاريخ كرة الطائرة ::

يوم 9 فبراير 1895 ، في هوليوك ، ماساشوستس (الولايات المتحدة) ، وليام جي مورغان ، جمعية الشبان المسيحية مدير التربية البدنية ، وخلق لعبة جديدة تسمى Mintonette كتسلية ويفضل أن يكون لعبت داخل الصالات وبأي عدد من اللاعبين. اللعبة استغرق بعض خصائصها من التنس وكرة اليد. رياضة أخرى في الأماكن المغلقة ، وكرة السلة ، وكان على اصطياد في المنطقة ، بعد أن تم اختراع فقط عشرة اميال (ستة عشر كيلومترا) بعيدا في مدينة سبرينغفيلد بولاية مساتشوستس ، قبل أربع سنوات فقط. Mintonette صممت لتكون الرياضة في الأماكن المغلقة أقل من الخام لكرة السلة للأعضاء كبار السن من جمعية الشبان المسيحية ، في حين لا تزال تتطلب قليلا من الجهد للألعاب الرياضية.

النظام الأول ، مكتوبا من قبل ويليام جي مورغان ، دعا إلى صافي 6 أقدام و 6 إنشات (1.98 م) عالية ، وقدم 25 × 50 (7.6 × 15.2 م) المحكمة ، وبأي عدد من اللاعبين. وفي مباراة كان يتألف من تسعة أدوار مع ثلاثة ليخدم كل فريق في كل الشوط ، ويوجد حد لعدد من الاتصالات الكرة لكل فريق قبل أن يرسل الكرة الى المعارضين 'المحكمة. في حالة وجود خطأ في العمل ، في محاولة ثانية سمح. ضرب الكرة في المرمى يعتبر خطأ (مع فقدان هذه النقطة أو الجانب التدريجي) ، ما عدا في حالة من أول محاولة خدمتها.

بعد مراقب ، وألفريد هالستيد ، لاحظت طبيعة الكرة من لعبة في مباراته الاولى في معرض عام 1896 ، لعبت في مدرسة التدريب الدولي للجمعية الشبان المسيحية (التي تسمى الآن كلية سبرينجفيلد) ، وسرعان ما أصبحت لعبة كرة الطائرة المعروفة باسم (كانت في الأصل على النحو المنصوص اثنين بعبارة : "الكرة الطائرة"). الكرة الطائرة كانت قواعد معدلة بشكل طفيف من جمعية الشبان المسيحية ومدرسة التدريب الدولي ، وانتشار اللعبة في مختلف أنحاء البلاد لجمعيات الشبان المسيحية المختلفة.


:: قوانين اللعبة ::

اللعبة هي لعبت على ملعب الكرة الطائرة 18 مترا (59 قدما) و 9 أمتار طويلة (29.5 متر) واسعة ، وتنقسم الى مجموعتين 9 م × 9 م نصفي من متر واحد (40 بوصة) شبكة واسعة بحيث يوضع في أعلى من صافي هو 2.43 متر (7 أقدام 11 5 / 8 بوصة) فوق مركز للمحكمة لمنافسات الرجال ، و 2.24 متر (7 أقدام 4 1 / 8 بوصة) بالنسبة للنساء في المنافسة (هذه المرتفعات متنوعة للمحاربين القدامى وصغار المسابقات ).

هناك خط من 3 أمتار ، وبالتوازي مع الصافي في كل فريق المحكمة التي تعتبر "خط الهجوم". هذا "3 متر" (أو 10 قدما) يقسم خط المحكمة في "الصف الخلفي" و "الصف" المناطق (كما يعود أمام المحكمة والمحكمة). هذه هي بدورها مقسمة إلى 3 في كل المجالات : هذه هي معدودة على النحو التالي ، ابتداء من منطقة "1" ، الذي هو موقف لاعب يخدم :

بعد مكاسب الفريق في خدمة (المعروف أيضا باسم انحياز الخروج) ، يجب أن يكون أعضاؤها تدوير في اتجاه عقارب الساعة ، مع لاعب سابقا في المنطقة "2" الانتقال الى منطقة "1" وهلم جرا ، مع لاعب من منطقة "1" الانتقال إلى منطقة "6".

المحاكم فريق محاطة منطقة تسمى المنطقة الحرة التي هي أدنى من 3 أمتار ، والتي قد تدخل اللاعبين وبعد ان لعب ضمن خدمة الكرة. جميع خطوط تدل على حدود المحكمة وفريق منطقة الهجوم يتم رسمها أو رسمت داخل الأبعاد للمنطقة وبالتالي فهي جزء من محكمة أو منطقة. إذا كانت الكرة يأتي في اتصال مع الخط ، والكرة ويعتبر "في". هوائي يوضع على كل جانب من صافي عمودي على هامش والرأسي هو امتداد للحدود من جانب المحكمة. وتمر الكرة فوق الشبكة لابد ان تمر تماما بين هوائيات (أو امتداداتها النظرية الى السقف) دون الاتصال بهم.

توقيع »



من مواضيع mo2099 :
» نكت ممتعة
» أذكى عملية سرفة ....
» في حياتك ستدرك عدة أشياء مهمة
» ماذا تعرف عن نفسك ……………… نمي نفسك بنفسك
» عندما تتصادق الحيوانات

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


  رد مع اقتباس

قديم 2010-02-24, 00:30   رقم المشاركة : ( 2 )

أمـــل الشامل


الصورة الرمزية *أهل الخير*








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



*أهل الخير* غير متصل

افتراضي رد: بحث حول : كرة الـطائرة

بحث رائع أخي محمد
و لكن تأخرت برك شوي درناها و قدمناه
إن شاء الله يستفيد منه القادمون
بوركت و أسعدك الله في الدارين
توقيع »
الدال على الخير كفاعــله
والدال على الشر كفاعله

من مواضيع *أهل الخير* :
» اصعب لغز في تاريخ البشرية
» ألغاز أتحداكم تحلوها
» إستفسار حول العدسات اللاصقة
» الي عنده اختبارات يدخل.... اضحك واستفيد
» إستفسار حول الاتصالات خارج الجزائر
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

RSS 2.0 - XML - HTML - MAP
الساعة الآن 10:07.

 

جميع الحقوق محفوظة © منتديات الشامل 2005-2014
جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي المنتدى أو إدارته و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd