أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشامل.
منتديات الشامل  

      

اسم العضو
كلمة المرور


العودة   منتديات الشامل - > القســـم الريــــاضي > منتدى الرياضات المختلفة
التسجيل التعليمـــات التقويم

تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||

منتدى الرياضات المختلفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 2011-09-01, 16:22   رقم المشاركة : ( 11 )

:: كبار المشرفين::
المنتدى الريـــاضي


الصورة الرمزية yacine47








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



yacine47 غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||

Khemgani Ahmed , خمقاني أحمد



جيمس بطل سباق 400 متر على حساب ميريت



- أحرز العداء كيراني جيمس من غرينادا يوم الثلاثاء ذهبية سباق 400 م ضمن النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تحتضنها مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى الأحد المقبل. وقطع جيمس (19 عاماً) مسافة السباق بزمن 44.60 ثانية متقدماً على الأميركي لاشون ميريت بطل النسخة الأخيرة في برلين (44.63 ث) والبلجيكي كيفن بورلي (44.90 ث). وحل القطري فيمي أوغونودي ثامناً وأخيراً بزمن 45.55 ثانية. ووجه جيمس ضربة موجعة إلى ميريت الذي كان يسعى إلى ضرب عصفورين بحجر واحد: الاحتفاظ باللقب العالمي ورد الاعتبار لنفسه بعدما تم إيقافه 21 شهراً بسبب تناول منشطات.
المصدر: الجزيرة الرياضية


إنجاز تاريخي لكاكي بإحراز فضية سباق 800 متر

- فاز السوداني أبو بكر كاكي بالميدالية الفضية في سباق 800 متر ضمن النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى الأحد المقبل. وقطع كاكي مسافة السباق بزمن 1.44.41 دقيقة خلف الكيني ديفيد روديشا صاحب الرقم القياسي العالمي والذي نال الذهبية بزمن 1.43.91 دقيقة، فيما عادت البرونزية إلى الروسي يوري بورزاكوفسكي بزمن 1.44.49 دقيق وكان كاكي العداء الوحيد الذي تمكن من حجز بطاقته إلى الدور النهائي بين خمسة عدائين عرب خاضوا تصفيات هذا السباق، حيث خرج الجزائري محفوظ براهمي والكويتي محمد العازمي من دور الأربعة والمغربي محسن الأمين والسوداني إسماعيل أحمد إسماعيل من الدور الأول. وحقق العرب حتى الآن نتائج مخيبة في الأدوار النهائية لا ترقى إلى مستوى الطموحات والتطلعات المعقودة عليهم بعد ثلاثة أيام من المنافسات، حيث حل التونسيان حسنين السباعي والهادي التراوي في المركزين 26 و34 في سباق 20 كيلومتر مشياً، والجزائري العربي بورعدة عاشراً في مسابقة العشارية، وانسحب البحريني علي حسن محبوب من سباق 10 آلاف متر. وتابع كاكي المتوج باللقب العالمي في فئة الشباب عام 2008 في بولندا: "أنا فخور بإنجازي الذي ساهمت من خلاله في كتابة اسم السودان في جدول الميداليات في بطولة العالم". وختم "أتمنى أن يكون تتويجي فاتحة خير على باقي العدائين والعداءات العرب لحصد المزيد من الميداليات في البطولة العالمية".

ضع تعليقا باستخدام حسابك في الفيس بوك
توقيع »


من مواضيع yacine47 :
» بيليه يصل الجزائر ويحضر لقاء سلوفينيا
» صحيفة عشاق النادي الملكي || ريال مدريد ||
» غـــــــــــــزة..........
» الجزائر تحرز اللقب الأفريقي للمرّة السابعة في تاريخها
» غزة بين صهاينة اليهود وصهاينة العرب
  رد مع اقتباس

قديم 2011-09-01, 16:29   رقم المشاركة : ( 12 )

:: كبار المشرفين::
المنتدى الريـــاضي


الصورة الرمزية yacine47








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



yacine47 غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||



الحمضة وشوجي في نهائي سباق 5000 متر

بلغ السعودي حسين جمعان الحمضة والبحريني بيليسوما شوجي يوم الخميس الدور النهائي لسباق 5 آلاف متر ضمن النسخة الثالثة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى الأحد المقبل.
وتأهل العداءان باعتبارهما أحد خمسة عدائين حققوا أسرع توقيت بعد العشرة الأوائل الذين يتأهلون مباشرة (الخمسة الأوائل في المجموعتين الإقصائيتين).
وحل الحمضة سادساً في المجموعة الأولى بزمن 13.35.47 دقيقة، وشوجي سابعاً في المجموعة ذاتها بزمن 13.35.86 دقيقة.
وتصدر الأميركي برنارد لاغات صاحب فضية النسخة الأخيرة في برلين المجموعة بزمن 13.33.90 دقيقة، فيما لم يخض الإثيوبي كينينيسا بيكيلي حامل اللقب السباق بسبب الإصابة.
وعانى بيكيلي من إصابة في ربلة الساق هذا الموسم وهو خاض سباق 10 آلاف م الأحد الماضي دون أن يكمله حيث اضطر إلى الانسحاب بسبب الإصابة التي يبدو انه لم يتعاف منها وأرغمته على الانسحاب من تصفيات سباق الخمسة آلاف متر كذلك.
وكان بيكيلي فرض نفسه نجماً بدون منازع في النسخة الأخيرة في برلين عندما أحرز الثنائية (5 آلاف م و10 آلاف م) إلى جانب الإعصار الجامايكي أوساين بولت صاحب الثلاثية (100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م) مع رقميه القياسيين الخرافيين في 100 م و200 م.
ولم ينجح خمسة عدائين عرب في بلوغ الدور النهائي وتوقف مشوارهم عند الدور الأول وهم البحريني دجيني ريغاسا صاحب المركز الرابع عشر في المجموعة الثانية (13.56.83د)، والسعودي عبد الله عبد العزيز الجود الذي لم يكمل سباق المجموعة ذاتها، والصومالي عبد الشكور ناجي عبدول بحلوله في المركز السادس عشر والأخير في المجموعة الأولى بزمن 15.13.64 دقيقة، والجزائري رابح عبود صاحب المركز السادس عشر في المجموعة الثانية (14.00.34 د)، ومواطنه منير معيوط الذي لم يكمل السباق في المجموعة الأولى.
يوسف سعد كامل يفقد لقبه

وفي تصفيات سباق 1500 متر فقد البحريني يوسف سعد كامل لقبه بطلاً للعالم إثر خروجه من دور الأربعة.
وحل كامل سادسا في تصفيات المجموعة الأولى بزمن 3.47.18 دقائق علماً بأن الخمسة الأوائل فقط في كل مجموعة من المجموعتين الإقصائيتين يتأهلون إلى الدور النهائي إلى جانب صاحبي أسرع توقيت بعد العشرة الأوائل.
وكان كامل توج بذهبية السباق في مونديال برلين عام 2009 وأضاف برونزية سباق 800 م، لكنه هذه المرة خرج خالي الوفاض.
وخرج أيضاً المغربي أمين لعلو بحلوله سابعاً في تصفيات المجموعة الأولى بزمن 3.47.65 دقائق، والجزائري توفيق مخلوفي بحلوله في المركز الحادي عشر في المجموعة ذاتها بزمن 3.50.86 دقائق.
في المقابل، تأهل المغربيان عبد العاطي إيغيدير ومحمد المستاوي والجزائري طارق بوقنصة إلى الدور النهائي، بعدما جاء الأول خامساً في تصفيات المجموعة الأولى بزمن 3.46.89 دقائق، والثاني ثالثاً في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 3.36.87 دقائق، والثالث ثانياً في المجموعة ذاتها بزمن 3.36.84 دقائق.

حشلاف تصعد إلى نصف نهائي 800 متر




وفي سباق 800 متر سيدات بلغت المغربية حليمة حشلاف الدور نصف النهائي بعد أن حلت في المركز الثاني في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 2.01.80 دقيقة خلف الجامايكية كينيا سينكلير (2.01.66 د).
وحذت الجزائرية زهراء بوراس حذو حشلاف، وتأهلت باحتلالها المركز ذاته في تصفيات المجموعة الخامسة الاخيرة بقطعها المسافة بزمن 2.02.77 د خلف الأوغندية أنيت نيغيسا (2.02.75 د).
كما صعدت إلى قبل النهائي أيضاً الجنوب افريقية كاستر سيمينيا حاملة اللقب بتصدرها والروسية ماريا سافينوفا تصفيات المجموعة الرابعة بزمن 2.01.01 دقيقة.
وكانت سيمينيا (21 عاما) أثارت جدلا كبيرا بعد تتويجها في آب/أغسطس الماضي في برلين بفارق كبير أمام جميع المنافسات، فشكك عدد من المتابعين بان تكون امرأة "بشكل كامل" ما دفع بالاتحاد الدولي إلى فتح تحقيق للتأكد من "أنوثة" العداءة، لكنه سمح لها في 6 تموز/يوليو 2010 بالاشتراك في المنافسات استناداً إلى نتائج الفحوص التي توصلت إليها مجموعة من الخبراء الطبيين.

المنتخب السعودي يودع سباق التتابع
فشل المنتخب السعودي لسباق التتابع 4 مرات 400 متر في بلوغ الدور النهائي للمنافسات.
وحل المنتخب السعودي المؤلف من إسماعيل الصبياني ويوسف مسرحي وحامد البيشي ومحمد الصالحي، ثامناً وأخيراً في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 3.05.65 دقائق وهو الأفضل له هذا الموسم، علماً بأن الرقم القياسي الوطني هو 3.02.30 دقائق.

بيستوريوس يتأهل مع منتخب جنوب أفريقيا



وفي منافسات السباق ذاته سجلت جنوب أفريقيا رقماً قياسياً وطنياً هو 2.59.21 دقيقة، وساهم في تحقيقه أوسكار بيستوريوس الذي دخل تاريخ المونديال باعتباره أول رياضي مبتور الساقين ينافس أفضل العدائين في العالم.
ولم تجد الولايات المتحدة حاملة اللقب صعوبة في التأهل إلى الدور النهائي بصدارتها المجموعة الأولى والتصفيات بزمن 2.58.82 دقيقة امام جامايكا (2.59.13 د) وجنوب أفريقيا.

فيليبس يتصدر تصفيات الوثب الطويل




في مسابقة الوثب الطويل تصدر الأميركي دوايت فيليبس حامل اللقب تصفيات المجموعة الأولى مسجلاً 8.32 متر، وهو أفضل رقم في التصفيات والموسم الحالي، وحل أمام الأسترالي ميتشل وات صاحب برونزية برلين (8.15 م).
وخرج البنمي إيرفينغ سالادينو بطل أولمبياد بكين 2008 وبطل العالم عام 2007 في أوساكا من الدور الأول، بعد أن حل في المركز الثاني والعشرين بقفزه 7.84 أمتار سجلها في محاولته الثالثة الأخيرة بعد محاولتين فاشلتين (الأولى والثانية).
وكان سالادينو فقد لقبه العالمي في برلين عام 2009 عندما فشل في ثلاث محاولات متتالية في الدور النهائي.
ونجح المغربي يحيى برابح في التأهل إلى الدور النهائي المقرر يوم الجمعة بحلوله خامساً في تصفيات المجموعة الأولى حيث سجل 8.05 متر، علماً بأنه يحمل الرقم القياسي المغربي وهو 8.40 م.
وكان برابح بطل أفريقيا عام 2008 وصاحب فضية دورة المتوسط 2009 في بيسكارا، حل عاشراً في مونديال برلين.
وخرج المصري محمد فتح الله ضيف الله من الدور الأول بعد ثلاث محاولات فاشلة في تصفيات المجموعة الأولى.
المصدر: الجزيرة الرياضية

من مواضيع yacine47 :
» بيليه يصل الجزائر ويحضر لقاء سلوفينيا
» صحيفة عشاق النادي الملكي || ريال مدريد ||
» غـــــــــــــزة..........
» الجزائر تحرز اللقب الأفريقي للمرّة السابعة في تاريخها
» غزة بين صهاينة اليهود وصهاينة العرب
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-01, 16:33   رقم المشاركة : ( 13 )

:: كبار المشرفين::
المنتدى الريـــاضي


الصورة الرمزية yacine47








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



yacine47 غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||



الكل ينتظر بولت غداً في سباق 200 متر

ستكون الأنظار شاخصة غداً الجمعة على "الإعصار" الجامايكي أوساين بولت عندما يخوض تصفيات سباق 200 متر في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى الأحد المقبل.
وستكون المرة الأولى التي يظهر فيها بولت أمام الجماهير منذ "الليلة الكارثية" الأحد الماضي عندما ارتكب انطلاقة خاطئة في الدور النهائي لسباق 100 م حرمته من الدفاع عن لقبه العالمي.
وكانت جميع المؤشرات ترشح بولت للاحتفاظ باللقب العالمي للسباق الذي يحمل لقبه الأولمبي ورقمه القياسي العالمي وذلك بعد العرضين الرائعين في الدورين الأول ونصف النهائي.
كان بولت يأمل في الاحتفاظ بلقبيه في سباقي 100 م و200 م ليصبح أول عداء في التاريخ يحتفظ بالثنائية، بيد أن تسرعه في الانطلاقة حرمه من ذلك ودفع بالتالي الثمن غاليا في سباق فرض سيطرته عليه منذ تتويجه باللقب الاولمبي عام 2008 في بكين حيث لم ينهزم منذ ذلك الحين سوى مرتين أمام مواطنه أسافا باول والأميركي تايسون غاي.

لكن بولت قرر الاثنين الماضي المشاركة في سباقي 200 م والتتابع 4 مرات 100 م، وقال: "أعرف أنني في حالة جيدة وسأركز على أن أخوض سباق 200 م جيداً".
ولم يتوقف بولت عند هذا الحد بل أنه ظهر الثلاثاء جالساً في شرفة غرفة بالقرية الأولمبية وعلامات الارتياح بادية عليه وقام بتحية زملائه ولم يكن منشغلاً وكأن شيئا لم يحدث، كما أنه علق قميصاً للمنتخب الجامايكي على نافدة غرفته للفت الانتباه، ثم تواصل للمرة الأولى مع العالم عبر موقعه في شبكة تويتر حيث بدأ بفيديو غنائي قبل أن يبعث رسالة مؤثرة جداً جاء فيها: "الناس الذين يكرهون كثيرون في هذا العالم ولكنهم لا يعرفون سوى الكراهية، هذا محزن لكنه صحيح".
ومن المؤكد أن بولت لن يتسرع هذه المرة في الاجتياح، خصوصاً وأنه المرشح الأبرز للتتويج في السباق الذي يعتبر اختصاصه، بالإضافة إلى أنه تلقى درساً قاسياً في سباق 100 م.

تشيريوت تتطلع إلى الثنائية
تسعى الكينية فيفيان تشيريوت إلى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما تخوض الدور النهائي لسباق 5 آلاف م: الاحتفاظ باللقب وتحقيق الثنائية بعدما توجت بسباق 10 آلاف م السبت الماضي في افتتاح البطولة.
وكانت تشيريوت (27 عاما) ضربت بقوة في اليوم الأول من النسخة الحالية وحققت ومواطنتيها سالي كيبييغو ولينيت ماساي وبريسكاه جيبليتينغ تشيرونو رباعية تاريخية في سباق 10 آلاف م
وتطمح تشيريوت إلى تكرار الإنجاز ذاته مع مواطناتها ماساي وسيلفيا جيبيووت كيبيت وصيفة النسخة الأخيرة وميرسي تشيرونو وتكريس التفوق مجدداً على المدرسة الإثيوبية بعدما كانت جردت الإثيوبية ميسيريت ديفار من اللقب العالمي في نسخة برلين عام 2009 وثأرت لخسارتها أمام الأخيرة في نهائي أوساكا 2007.
وكانت ديفار في طريقها إلى الاحتفاظ باللقب العالمي عندما تصدرت السباق حتى الأمتار الخمسين الأخيرة، بيد أن تشيريوت نجحت بفضل سرعتها النهائية من انتزاع المركز الأول واللقب العالمي أمام مواطنتها كيبيت وديفار.
ومنذ تتويجها باللقب العالمي في برلين، أتت تشيريوت على "الأخضر واليابس" في السباقات المتوسطة والطويلة حيث توجت باللقب العالمي في سباق اختراق الضاحية في نيسان/ابريل الماضي في بونتا أومبريا جنوب إسبانيا، كما أنها تألقت في الآونة الأخيرة من خلال إحرازها المركز الأول في سباق 5 آلاف م في لقاء ستوكهولم ضمن الدوري الماسي مسجلة رقما قياسيا شخصيا (14.20.87 د).
وستحظى ديفار بفرصتها الثانية والأخيرة في البطولة الحالية لرد الاعتبار أمام تشيريوت، حيث فشلت في الأولى السبت الماضي في سباق 10 آلاف م إذ انسحبت بعد 10 لفات، علماً بأنها كانت الخاسرة الكبرى في برلين حيث كانت حظوظها كبيرة للفوز ونيل اللقب العالمي للمرة الثانية، غير أنها عانت من إصابة في كاحل قدمها في العشرين متراً الأخيرة.
ولن تكون ديفار الوحيدة التي ستدافع عن سمعة إثيوبيا حيث ستتكفل بالمهمة أيضاً جينيزيبي ديبابا وسنتاييهو إيجيغو، فيما سيكون العرب ممثلين بالبحرينية تيجيتو دابا.
وتبدو العداءة الأميركية أليسون فيليكس مرشحة بقوة للظفر باللقب العالمي لسباق 200 م كونها تسيطر على مجرياته في الأعوام الستة الأخيرة من خلال تتويجها باللقب 3 مرات متتالية.
وكانت فيليكس قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقب سباق 400 م يوم الثلاثاء لكنها حلت ثانية واكتفت بالفضية.
وفيليكس (25 عاما) هي العداءة الوحيدة مع الجامايكية فيرونيكا كامبل، التي نزلت عن حاجز 22 ثانية في سباق 200 م خلال السنوات العشر الأخيرة.
كما أصبحت فيليكس في حزيران/يونيو الماضي أول عداءة أميركية تحرز اللقب الوطني في سباقات 100 و200 و400 م.
وكانت فيليكس قلقة من المشاركة المزدوجة في دايغو حيث ستقام منافسات سباق 400 م على مدى ثلاثة ايام قبل الاخلاد يومين للراحة ثم انطلاق منافسات 200 م، ولكنها تألقت في السباق الأول وحجزت فضية، وسيكون رهانها غداً المعدن الأصفر.
وستواجه فيليكس منافسة قوية من مواطنتها كارميلا جيتر صاحب الذهبية في سباق 100 م الاثنين الماضي، والجامايكية فيرونيكا كامبل براون بطلة العالم في سباق 100 م عام 2007 في أوساكا وصاحبة فضية السباق ذاته في النسخة الحالية وبطلة أولمبياد بكين 2008 في بكين.
ووجه الأميركي دوايت فيليبس إنذاراً شديد اللهجة إلى منافسيه الساعين إلى تجريده من اللقب العالمي في مسابقة الوثب الطويل.
وحقق فيليبس الساعي إلى اللقب العالمي الرابع في مسيرته بعد أعوام 2003 في باريس و2005 في هلسنكي و2009 في برلين، علماً بأنه نال اللقب الأولمبي في أثينا عام 2004 ونال برونزية أوساكا 2007، أفضل رقم في التصفيات مسجلا 8.32 متر وهو أفضل رقم في الموسم الحالي، وحل أمام الأسترالي ميتشل وات صاحب برونزية برلين (8.15 م).
ويشهد الدور النهائي مشاركة المغربي يحيى برابح بعدما حجز بطاقته بحلوله خامساً في تصفيات المجموعة الأولى حيث سجل 8.05 م علماً بأنه يحمل الرقم القياسي المغربي وهو 8.40 م.
وكان برابح بطل أفريقيا عام 2008 وصاحب فضية دورة المتوسط 2009 في بيسكارا، حل عاشراً في مونديال برلين.
وخرج البنمي إيرفينغ سالادينو بطل أوساكا 2007 وأولمبياد بكين 2008 من الدور الأول بعدما حل في المركز الثاني والعشرين بقفزه 7.84 م سجلها في محاولته الثالثة الأخيرة بعد محاولتين فاشلتين (الأولى والثانية).
وكان سالادينو فقد لقبه العالمي في برلين عام 2009 عندما فشل في 3 محاولات متتالية في الدور النهائي.
وتشتد المنافسة الأميركية على لقب مسابقة الكرة الحديدية بين بطل النسخ الثلاث الأخيرة كريستيان كانتويل حامل لقب برلين 2009 وريزي هوفا بطل أوساكا 2007 وآدم نيلسون بطل هلسنكي 2005 إلى جانب البولندي توماس ماييفسكي بطل أولمبياد بكين وحامل فضية برلين.
وتسعى التشيكية بربورا سبوتاكوفا بطلة العالم عام 2007 في أوساكا وأولمبياد بكين 2008 إلى استعادة اللقب العالمي الذي فقدته لصالح الألمانية شتيفي نيريوس في النسخة الأخيرة في برلين واكتفت هي بالفضية.
وتملك سبوتاكوفا أفضل رقم هذا العام هو 69.45 متر وسجلته في لقاء موناكو، علماً بأنها حاملة الرقم القياسي العالمي وهو 72.28 م حققته في 13 أيلول/سبتمبر 2008 في شتوتغارت.
وعانت سبوتاكوفا الأمرين بسبب الإصابات بعد أولمبياد بكين، بيد أنها بدأت تستعيد قوتها منذ تعاقدها مع مدربها الجديد مواطنها يان زيليزني بطل العالم ثلاث مرات وصاحب الرقم القياسي العالمي (98.48 م).

وفيما يلي منصة التتويج في برلين 2009:
الوثب الطويل:
ذهبية: الأميركي دوايت فيليبس 8.54 متر
فضية: الجنوب أفريقي غودفراي موكوينا 8.47
برونزية: الأسترالي ميتشل وات 8.28

الكرة الحديدية:
ذهبية: الأميركي كريستيان كانتويل 22.03 متر
فضية: البولندي توماس ماييفسكي 21.91
برونزية: الألماني رالف بارتلز 21.37

التتابع 4 مرات 400 م:
ذهبية: الولايات المتحدة 2.57.86 دقيقة
فضية: بريطانيا 3.00.53
برونزية: أستراليا 3.00.90

200 م:
ذهبية: الأميركية أليسون فيليكس 20.02 ثانية
فضية: الجامايكية فيرونيكا كامبل-براون 20.35
برونزية: الباهامية ديبي فيرغوسون-ماكينزي 20.41

5 آلاف م:
ذهبية: الكينية فيفيان تشيريوت 14.57.97 دقيقة
فضية: الكينية سيلفيا جيبيووت كيبيت 14.58.33
برونزية: الإثيوبية ميسيريت ديفار 14.58.41

رمي الرمح:
ذهبية: الألمانية شتيفي نيريوس 67.30 متر
فضية: التشيكية بربورا سبوتاكوفا 66.42
برونزية: الروسية ماريا اباكوموفا 66.06

المصدر : الجزيرة الرياضية

من مواضيع yacine47 :
» بيليه يصل الجزائر ويحضر لقاء سلوفينيا
» صحيفة عشاق النادي الملكي || ريال مدريد ||
» غـــــــــــــزة..........
» الجزائر تحرز اللقب الأفريقي للمرّة السابعة في تاريخها
» غزة بين صهاينة اليهود وصهاينة العرب
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-01, 17:45   رقم المشاركة : ( 14 )

:: مشرفة ::
منتدى كرة المضرب


الصورة الرمزية مسك الشهادة










 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Palestine



مسك الشهادة غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||

شكرا جزيلا على تعريفنا بهذه البطولة والتغطية المميزة لها بالطبع
يعطيك العافية .. وكل عام وأنت بخير أ. ياسين "أبو المعتز"
توقيع »

من مواضيع مسك الشهادة :
» هنية: رفح أخفت كثيرًا من أسرار الحرب
» صور: رمضآن حول العآلم ~
» | آن للمُقآومة أن تقولَ كلمتها |
» العدوآن مستمر،11 شهيدًا في عموم فلسطين !
» القسّآم: المعركة القآدمة لن تكون نُزهة
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-02, 19:09   رقم المشاركة : ( 15 )

:: كبار المشرفين::
المنتدى الريـــاضي


الصورة الرمزية yacine47








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



yacine47 غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||

تحياتي مسك ....وكل عام و أنت بخير
من مواضيع yacine47 :
» بيليه يصل الجزائر ويحضر لقاء سلوفينيا
» صحيفة عشاق النادي الملكي || ريال مدريد ||
» غـــــــــــــزة..........
» الجزائر تحرز اللقب الأفريقي للمرّة السابعة في تاريخها
» غزة بين صهاينة اليهود وصهاينة العرب
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-02, 19:14   رقم المشاركة : ( 16 )

:: كبار المشرفين::
المنتدى الريـــاضي


الصورة الرمزية yacine47








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



yacine47 غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||



الكينية تشيريوت تحقق الثنائية
حققت الكينية فيفيان جيبكيموي تشيريوت الثنائية اليوم الجمعة بإحرازها ذهبية سباق 5 آلاف م في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
وقطعت تشيريوت مسافة السباق بزمن 14.55.36 دقيقة متقدمة على مواطنتها سيلفيا كيبيووت جيبيت صاحبة الفضية (14.56.21 د)، فيما عات البرونزية للإثيوبية ميزيريت ديفار (14.56.94د).
وضربت تشيريوت عصفورين بحجر واحد فهي احتفظت باللقب وحققت الثنائية بعدما توجت بسباق 10 آلاف م السبت الماضي في افتتاح البطولة.
وكانت تشيريوت (27 عاماً) ضربت بقوة في اليوم الأول من النسخة الحالية وحققت ومواطنتيها سالي كيبييغو ولينيت ماساي وبريسكاه جيبليتينغ تشيرونو رباعية تاريخية في سباق 10 آلاف م، علما بأنها وجيبيت تفوقتا على ديفار في نسخة برلين بإحرازهما الذهبية والفضية على التوالي ووقتها ثأرت لخسارتها أمام الاثيوبية في نهائي اوساكا 2007.
وكرست تشيريوت مجددا التفوق الكيني على المدرسة الإثيوبية، وكررت انجاز الإثيوبية الأخرى تيرونيش ديبابا التي سبق وان حققت هذا الانجاز في بطولة العالم في هسلنكي عام 2005 ثم في دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.

بولت يتصدّر تصفيات المجموعة الثالثة

استعاد "الإعصار" الجامايكي اوساين بولت ابتسامته صباح اليوم الجمعة بتصدره تصفيات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول لسباق 200 م في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايغو الكورية.
وأحرز بولت حامل اللقب العالمي والرقم القياسي العالمي للسباق، المركز الأول بسهولة كبيرة حتى أنه خفف سرعته بعد 120 م فقط ليدخل في المقدمة بزمن 20.3 ثانية وهو أفضل توقيت في التصفيات.
وهي المرة الأولى التي يعود فيها بولت إلى الملعب منذ مغادرته له متذمرا وغاضبا الأحد الماضي بعد إقصائه من الدور النهائي لسباق 100 م الذي كان يحمل لقبه العالمي ويملك حتى الآن رقمه القياسي العالمي، بسبب انطلاقة خاطئة.
ووصل بولت إلى المضمار مرحا وتبادل التحية مع الجماهير الغفيرة التي حجت إلى الملعب وراح يداعب الجميع بحركاته المعتادة ويلوح بعلامة النصر في إشارة إلى نيته إحراز ذهبيتي سباقي 200 م غدا السبت والتتابع 4 مرات 100 م مع منتخب بلاده بعد غد الأحد، لكنه لم يدل بأي تصريح عقب نهاية السباق.
وكان بولت يأمل في الاحتفاظ بلقبيه في سباقي 100 م و200 م ليصبح أول عداء في التاريخ يحتفظ بالثنائية، بيد أن تسرعه في الانطلاقة حرمه من ذلك ودفع بالتالي الثمن غاليا في سباق فرض سيطرته عليه منذ تتويجه باللقب الأولمبي عام 2008 في بكين حيث لم ينهزم منذ ذلك الحين سوى مرتين أمام مواطنه اسافا باول والأميركي تايسون غاي.
وعلم بولت بالخطأ قبل أن يشير إليه الحكام وخلع فانيلته وراح يضرب رأسه تذمرا من الخطأ الفادح الذي ارتكبه وترك الملعب غاضبا حتى أنه لم يدل بأي تصريح لوسائل الإعلام باستثناء كلمات قليلة لموقع الاتحاد الدولي جاء فيها "ليس لدي ما أقوله الآن. هل سأشارك في سباق 200 م؟، يوم الجمعة أليس كذلك؟، إذا سنرى ذلك يوم الجمعة".
لكن بولت خرج الاثنين الماضي عن صمته وقرر المشاركة في سباق 200 م والتتابع 4 مرات 100 م، وقال "في البداية أود تهنئة زميلي يوان بلايك وباقي العدائين الذين فازوا بميداليات. بالطبع أشعر بخيبة أمل كوني لم أحصل على فرصة الدفاع عن لقبي بسبب انطلاقة خاطئة. كنت أشعر بأنني في حالة جيدة بالنظر إلى أدائي في التصفيات وكنت مستعدا للركض بسرعة في الدور النهائي. قمت بتدريبات شاقة حتى أكون مستعدا لهذه البطولة وكل الأمور كانت تسير جيدا"، مضيفا "كيفما كانت الحال، علي النظر إلى الأمام وطي الصفحة ولا داعي إلى التفكير في الماضي. لدي أيام قليلة لاستعادة التركيز والاستعداد لسباق 200 م يوم الجمعة المقبل. بعد ذلك سأشارك في سباق التتابع 4 مرات 100 م وبعض السباقات الأخرى قبل نهاية الموسم".

تأهل مصري وقطري
وتأهل المصري عمر مصطفى إلى الدور نصف النهائي بتحقيقه ثالث أفضل توقيت في التصفيات وهو 20.44 تصدر به تصفيات المجموعة الأولى.
كما تأهل القطري فيمي اوغونودي باعتباره أحد ثلاثة عدائين حققوا أسرع توقيت بعد العدائين ال21 الأوائل في التصفيات (الثلاثة الأوائل في المجموعات السبع للتصفيات).
وحل اوغونودي رابعا في المجموعة الأولى بزمن 20.54ثانية.
في المقابل، خرج الإماراتي عمر جمعة بلال السالفة من الدور الأول بحلوله في المركز 48 في الترتيب العام والسابع في المجموعة السابعة بزمن 21.45 ثانية.
ويقام الدور نصف النهائي مساء اليوم، على أن يقام الدور النهائي غدا السبت.
وفي مسابقة الوثبة الثلاثية، خرج الجزائري سيف الإسلام تيماسيني من الدور الأول بعدما أخفق في محاولاته الثلاث في المجموعة الأولى.
المصدر: الجزيرة الرياضية

من مواضيع yacine47 :
» بيليه يصل الجزائر ويحضر لقاء سلوفينيا
» صحيفة عشاق النادي الملكي || ريال مدريد ||
» غـــــــــــــزة..........
» الجزائر تحرز اللقب الأفريقي للمرّة السابعة في تاريخها
» غزة بين صهاينة اليهود وصهاينة العرب
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-02, 19:20   رقم المشاركة : ( 17 )

:: كبار المشرفين::
المنتدى الريـــاضي


الصورة الرمزية yacine47








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



yacine47 غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||



ذهبية للجامايكية كامبل-براون في سباق 200 م
وضعت الجاماكية فيرونيكا كامبل-براون اليوم الجمعة حدا لسيطرة الأميركية اليسون فيليكس على الألقاب العالمية الثلاث الأخيرة في سباق 200 م عندما نالت ذهبية في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
وقطعت كامبل-براون بطلة أولمبياد بكين مسافة السباق بزمن 22.22 ثانية، فيما اكتفت فيليكس بالميدالية البرونزية بزمن 22.42 ثانية.
كما نجحت كامبل-براون في حرمان الأميركية الأخرى كارميلا جيتر من تحقيق الثنائية حيث اكتفت الأخيرة بالفضية بزمن 22.37 ثانية بعدما كانت توجت بالمعدن الأصفر ولقب أسرع عداءة في العالم الاثنين الماضي أمام كامبل-براون بالذات.
وهو اللقب العالمي الثاني لكامبل-براون بعد الأول في سباق 100 م عام 2007 في أوساكا.

الروسية اباكوموفا تحرز ذهبية رمي الرمح
أحرزت الروسية ماريا اباكوموفا اليوم الجمعة ذهبية مسابقة رمي الرمح في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
وحققت اباكاموفا صاحبة فضية أولمبياد بكين 2008، انجازها العالمي بعدما سجلت 71.99 مترا مسجلة رقما قياسيا لبطولة العالم وهو ثاني أفضل رقم في التاريخ بعد الرقم القياسي العالمي (72.28 م) الموجود بحوزة التشيكية باربورا سبوتاكوفا التي اكتفت بالفضية برقم 71.58 م.
وعادت البرونزية للجنوب إفريقية سونيت فيلجوين (68.38 م).

رجال الولايات المتحدة يحتفظون بلقب التتابع

احتفظ رجال الولايات المتحدة اليوم الجمعة باللقب العالمي في سباق التتابع 4 مرات 400 م للمرة الرابعة على التوالي بإحرازهم ذهبية النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
وقطع المنتخب الأميركي مسافة السباق بزمن 2.59.31 دقائق ويدين بلقبه السابع في تاريخه إلى لاشون ميريت الذي تألق في اللفة الأخيرة وانتزع المركز الأول من جنوب إفريقيا التي تصدرت السباق منذ البداية.
وتوجت الولايات المتحدة بلقبها الأول عام 1987 في روما ثم نالت الثاني في شتوتغارت 1993 والثالث في غوتبورغ عام 1995، قبل آن تعود وتسيطر على الألقاب الأربعة الأخيرة هلسنكي 2005 واوساكا 2007 وبرلين 2009 ودايغو 2011.
وأفلت اللقب العالمي من الولايات المتحدة 6 مرات حيث ناله الاتحاد السوفيتي في النسخة الأولى عام 1983 في هلسنكي، وأحرزته بريطانيا مرتين عامي 1991 في طوكيو و1997 في أثينا، وبولندا عام 1999 في اشبيلية وباهاماس عام 2001 في ادمونتون وفرنسا عام 2003 في باريس.
وحققت جنوب إفريقيا الفضية في غياب اوسكار بيستوريوس أول رياضي مبتور الساقين ينافس أفضل العدائين في العالم، بيد أنه سيتوج بالفضية أيضا كونه ضمن المنتخب الجنوب إفريقي علما بأنه خاض معه الدور الأول وساهم في تأهله إلى الدور النهائي وتحقيق رقم قياسي وطني.
وسجلت جنوب إفريقيا 2.59.87دقيقة، فيما عادت البرونزية لجامايكا بزمن 3.00.10دقائق.
المصدر: الجزيرة الرياضية

من مواضيع yacine47 :
» بيليه يصل الجزائر ويحضر لقاء سلوفينيا
» صحيفة عشاق النادي الملكي || ريال مدريد ||
» غـــــــــــــزة..........
» الجزائر تحرز اللقب الأفريقي للمرّة السابعة في تاريخها
» غزة بين صهاينة اليهود وصهاينة العرب
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-06, 10:30   رقم المشاركة : ( 18 )

:: كبار المشرفين::
المنتدى الريـــاضي


الصورة الرمزية yacine47








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



yacine47 غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||



كوريا الجنوبية تحصل على لقب أسوأ أداء للدولة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى
حصلت كوريا الجنوبية على وسام مشين ، يتمثل في لقب أسوأ أداء للدولة المضيفة لبطولة العالم لألعاب القوى ، مع اختتام النسخة الثالثة عشر من بطولة العالم اليوم الأحد في دايجو.
ولم يحدث لاعبو كوريا الجنوبية خلال تأثيرا حقيقيا خلال مشاركتهم فى دايجو ولم يتوج أي من رياضيها بميدالية في بطولة العالم.
وحصلت كوريا الجنوبية على المركز السادس في سباق المشي عن طريق كيم هيون ساب والمركز السابع عبر بارك تشيل سانج ، لتأتي في الترتيب خلف السويد التي استضافت بطولة العالم 1995 في جوتنبرج ، وكندا التي احتضنت البطولة عام 2001 في ايدمونتون.
ولم تحرز السويد أو كندا على أي ميدالية في هاتين البطولتين ولكنهما حصلا على المركز الخامس في إحدى منافسات بطولة العالم على اراضيهما ، ليتفوقا على كوريا الجنوبية في ترتيب الفرق المستضيفة لبطولة العالم.
وتضاعفت محنة كوريا الجنوبية بعدما فشل البطل الآسيوي كيم ديوك هيون ، الكوري الجنوبي الوحيد الذي تأهل إلى النهائي في دايجو ، في المشاركة بمنافسات الوثب الطويل بسبب تعرضه للإصابة خلال مشاركته في تصفيات الوثب الثلاثي.
وكذلك فشل الفريق الكوري في إحراز ميدالية في سباق الماراثون الذي جرى اليوم ، واكتفى باحتلال المركز السادس ، بعد أن حصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم 2007 بأوساكا

البريطاني فرح يحرز ذهبية سباق 5000 متر ببطولة العالم لألعاب القوى
أحرز البريطاني مو فرح الميدالية الذهبية لسباق 5000 متر قبيل مشاركة النجم الجامايكي اوسين بولت في سباق 4×100 متر تتابع ضمن النسخة الثالثة عشر من بطولة العالم لألعاب القوى بمدينة دايجو الكورية الجنوبية.
ونجح فرح في التفوق على جميع منافسيه ، فيما بينهم الأمريكي برنارد لاجات الذي أحرز ذهبية السباق في 2007 .
وحصل فرح على أول ميدالية ذهبية للقارة الأوروبية في سباق 5000 متر منذ فوز الايرلندي ايامون كوجلان بذهبية النسخة الأولى من بطولة العالم عام 1983 .
وفي وقت سابق اليوم نجح العداء الكيني ابيل كيروي في الاحتفاظ بلقب سباق الماراثون.
وأحرز كيروي /29 عاما/ الميدالية الذهبية للمارثون في ساعتين وسبع دقائق و38 ثانية.
وتوج الكيني الاخر فنسنت كيبروتو بالميدالية الفضية بعدما أنهى السباق في ساعتين وعشر دقائق وست ثوان ، بينما تكفل الاثيوبي فييسا ليليسا بإحراز الميدالية البرونزية في ساعتين وعشر دقائق و32 ثانية.
وكان كيروي أحرز ذهبية الماراثون في بطولة العالم عام 2009 ليصبح ثالث عداء يتوج بالميدالية الذهبية مرتين متتاليتين بعد الاسباني ابيل انطون عامي 1997 و1999 والمغربي جواد غريب عامي 2003 و2005 .
وتعيش كينيا أفضل مسيرة لها في بطولة العالم لألعاب القوى حيث أحرزت سبع ميداليات ذهبيات وست فضيات وثلاث برونزيات لتحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة خلف الولايات المتحدة الأمريكية التي حصلت على عشر ميداليات ذهبيات وسبع برونزيات واربع ميداليات.
ونجح فرح المولود في الصومال ، والذي حصل على الميدالية الفضية لسباق عشرة الاف متر ، بعدما حل خلف الاثيوبي ابراهيم جيلان ، في إنهاء سباق اليوم في 13 دقيقة و36ر23 ثانية ليحرز ثاني ميدالية ذهبية في دايجو لإنجلترا التي تستضيف دورة الالعاب الأولمبية عام 2012 .
وحصل لاجات على الميدلية الفضية في 13 دقيقة و64ر23 ثانية فيما تكفل الاثيوبي ايماني ميرجا بإحراز الميدالية البرونزية للسباق في 13 دقيقة و78ر23 ثانية .

رجال جامايكا يحققون رقماً قياسياً جديداً

حطم رجال جامايكا الرقم القياسي العالمي لسباق التتابع 4 مرات 100 م في طريقهم للاحتفاظ باللقب العالمي للنسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لالعاب القوى التي تختتم اليوم الاحد في مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى بعد الاحد.
وقطع المنتخب الجامايكي الذي ضم في صفوفه اسرع رجلين في العالم يوان بلايك بطل النسخة الحالية واوساين بولت بطل نسخة برلين واولمبياد بكين وحامل الرقم القياسي العالمي، مسافة السباق بزمن 37.04 ثانية ماحياً الرقم السابق وهو 37.10 ثانية وكان مسجلاً باسم جامايكا في دورة الالعاب الاولمبية في بكين.
وعادت الفضية الى فرنسا (37.20 ث)، والبرونزية الى سانت كيتس ونيفيس (38.49 ث).
وأقصي المنتخب الاميركي بسبب سقوط دارفيس باتون في نهاية المئة متر الثالثة ولم ينجح في تسليم العصا الى والتر ديكس.


من مواضيع yacine47 :
» بيليه يصل الجزائر ويحضر لقاء سلوفينيا
» صحيفة عشاق النادي الملكي || ريال مدريد ||
» غـــــــــــــزة..........
» الجزائر تحرز اللقب الأفريقي للمرّة السابعة في تاريخها
» غزة بين صهاينة اليهود وصهاينة العرب
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-06, 10:35   رقم المشاركة : ( 19 )

:: كبار المشرفين::
المنتدى الريـــاضي


الصورة الرمزية yacine47








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



yacine47 غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||



ذهبية للأميركي تايلور في الوثبة الثلاثية

أحرز الأميركي كريستيان تايلور ذهبية مسابقة الوثبة الثلاثية في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تجري في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
وفجر تايلور (21 عاما) المفاجأة بتفوقه على بطل النسخة الأخيرة وصيف بطل اولمبياد بكين البريطاني فيليبس ايدوهو.
وتصدر ايدوهو المسابقة من محاولته الأولى بتسجيله 17.56م عززها 17.70م في محاولته الثالثة ثم 17.77 في محاولته الرابعة بيد أن تايلور رد عليه في الرابعة ذاتها مسجلا 17.96م كانت كافية لانتزاع الذهب العالمي.
وعادت البرونزية للأميركي الآخر ويل كلاي بتسجيله 17.50م في محاولته الثالثة

الكيني كيروي يحتفظ بلقب الماراتون

احتفظ العداء الكيني أبيل كيروي بلقبه بطلا للعالم في سباق الماراتون بعد إحرازه ذهبية النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تختتم اليوم الأحد في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
وقطع كيروي مسافة السباق بزمن 2.07.38ساعة وهو أفضل توقيت له هذا العام.
وعادت الفضية إلى الكيني الآخر فنسنت كيبروتو بزمن 2.10.06ساعة، فيما كانت البرونزية من نصيب الأثيوبي فييسا ليليسا بزمن 2.10.32 ساعة.
وبات كيروي (29 عاماً) ثالث عداء ينجح في الاحتفاظ باللقب العالمي بعد الإسباني أبيل أنطون عامي 1997 في أثينا و1999 في إشبيليه، والمغربي جواد غريب الذي توّج به عامي 2003 في باريس و2005 في هلسنكي.
وهو اللقب الثالث على التوالي لكينيا في الماراتون بعدما توّج لوك كيبيت بلقب دورة أوساكا 2007، والرابع في تاريخ بطولة العالم بعد الأول لدوغلاس واكيهوري في روما 1987.
وهي الثنائية الثانية على التوالي لكينيا في بطولة العالم بعدما نالها كيروي ومواطنه إيمانويل كيبتشيرتشير موتاي، فيما احتفظت أثيوبيا بالبرونزية بعدما احرزها تسيغاي كيبيدي في برلين 2009 علماً أن أفضل نتيجة للأثيوبيين كانت ذهبية دورة أدمونتون عام 2001 عبر غيزاهيغني ابيرا.
وتابع كيروي تألقه في سباقات الماراتون في السنوات الثلاث الأخيرة وتحديداً منذ تحوله من "أرنب للسباق" إلى عداء ينافس على الألقاب. وكان كيروي أحد "أرانب" السباق الذي نجح فيه الأثيوبي الشهير هايله جيبريسيلاسي في تحطيم الرقم القياسي العالمي للسباق في الثالث من أيلول/سبتمبر 2008 في برلين (2.03.59 ساعة). بعدها بعام واحد نجح كيروي في إحراز اللقب العالمي في برلين بالذات مسجلا رقما قياسيا في بطولة العالم هو 2.06.54 ساعة حيث محا الرقم السابق وهو 2.08.31ساعة وكان بحوزة غريب منذ تتويجه باللقب العالمي للمرة الأولى في 30 آب/أغسطس 2003 في سان دوني (فرنسا)، علماً أن الأخير توج باللقب العالمي أيضاً عام 2005 في هلسنكي، بيد أنه غاب عن نسختي برلين ودايغو بسبب الإصابة.
ويعتبر الرقم الذي سجله كيروي في دايغو ثاني أفضل توقيت في تاريخ بطولة العالم كما أنه سجل أكبر فارق بين البطل والوصيف في تاريخ البطولة والذي بلغ 2.28 دقائق.
وعززت كينيا رصيدها في جدول الميداليات برصيد 17 ميدالية بينها 7 ذهبيات.


سيدات أميركا يتوّجن بذهبية جديدة في التتابع

أحرزت سيدات الولايات المتحدة ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م في النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تختتم اليوم الأحد في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
وثأر المنتخب الأميركي المكون من بيانكا نايت واليسون فيليكس ومارشيفيت مايرز وكارميلا جيتر، من جامايكا لخسارته اللقب في برلين.
وهو اللقب السادس للولايات المتحدة بعد أعوام 1987 في روما و1995 في غوتبورغ و1997 في أثينا و2005 في هلسنكي و2007 في أوساكا.
وكسبت فيليكس ميداليتها الرابعة في دايغو بعد فضية سباق 400 م وبرونزية سباق 200 م الذي كانت تحمل لقب نسخه الثلاث الأخيرة، والتتابع 4 مرات 400 م، فيما نالت جيتر ميداليتها الثالثة بعد ذهبية 100 م وفضية 200 م.


وقطع المنتخب الأميركي المسافة بزمن 41.56 ثانية وهو أفضل توقيت هذا العام، فيما اكتفت جامايكا بالفضية بزمن 41.70 ثانية. أما البرونزية فكانت من نصيب أوكرانيا بزمن 42.51 ثانية.



ذهبية رمي المطرقة للروسية ليسنكو

أحرزت الروسية تاتيانا ليسنكو ذهبية مسابقة رمي المطرقة ضمن النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تختتم اليوم الأحد في مدينة دايغو الكورية الجنوبية.
ونجحت ليسنكو في حسم اللقب العالمي في محاولتها الثالثة متقدمة على الألمانية بيتي هيدلر حاملة الرقم القياسي العالمي (79.42م) وبطلة اوساكا 2007 التي سجلت 76.06 م في محاولتها الخامسة قبل الأخيرة ونالت فضيتها الثانية على التوالي، فيما عادت البرونزية إلى الصينية وينجيو زهانغ بتسجيلها 75.03م في محاولتها الأولى.
وحلت البولندية انيتا فلودارسيك حاملة الرقم القياسي العالمي السابق الذي سجلته في النسخة الأخيرة عندما توجت باللقب، خامسة (73.56 م).
وكانت ليسنكو حاملة الرقم القياسي العالمي أيضا سابقا أوقفت لمدة عامين بسبب تناولها منشطات فغابت عن نسخة أوساكا 2007 وأولمبياد بكين، وحلت سادسة في برلين 2009



من مواضيع yacine47 :
» بيليه يصل الجزائر ويحضر لقاء سلوفينيا
» صحيفة عشاق النادي الملكي || ريال مدريد ||
» غـــــــــــــزة..........
» الجزائر تحرز اللقب الأفريقي للمرّة السابعة في تاريخها
» غزة بين صهاينة اليهود وصهاينة العرب
  رد مع اقتباس
قديم 2011-09-06, 10:38   رقم المشاركة : ( 20 )

:: كبار المشرفين::
المنتدى الريـــاضي


الصورة الرمزية yacine47








 

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

علم الدولة Algeria



yacine47 غير متصل

افتراضي رد: تغطية بطولة العالم لألعاب القوى|| دايجو 2011||



قطر تقترب من استضافة مونديال ألعاب القوى

ألمح رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك إلى إمكانية إقامة نسخة 2017 من بطولة العالم في الدوحة من خلال إعلانه احتمال إقامة العرس العالمي خارج المواعيد المعتادة في تموز/يوليو وآب/أغسطس.
وقال دياك في مؤتمر صحافي على هامش اختتام النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم المقامة في دايغو الكورية الجنوبية: "بإمكاننا تغيير المواعيد. لم نقل أبداً أن المسابقات يجب أن تقام في آب/أغسطس. ليس لدي أي مانع في أن تختم البطولة العالمية الموسم".
يذكر أن الدوحة ولندن هما المرشحتان الوحيدتان لنسخة 2017 حيث تقام النسخة المقبلة في موسكو عام 2013 وفي بكين عام 2015.
وتصل درجة الحرارة في الدوحة خلال فصل الصيف إلى 40 درجة مئوية.
وكانت قطر حصلت في الثاني من كانون الأول/ديسمبر 2010 على شرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وتستضيف نهائيات كأس العالم لكرة اليد عام 2015، وتقدمت بترشيحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020 وقد اقترحت اللجنة الاولمبية القطرية إقامة الألعاب في الفترة من 20 أيلول/سبتمبر إلى 20 تشرين الأول/أكتوبر.

انسحاب إسبانيا
في سياق متصل أكد الاتحاد الإسباني لألعاب القوى اليوم الأحد أن مدينة برشلونة قررت الانسحاب من المنافسة على حق استضافة بطولة العالم لألعاب القوى.
وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي تمر بها إسبانيا حالياً، حيث سيكون الوقت غير موات لتوجيه أي استثمارات نحو تنظيم الأحداث الرياضية.

قانون الانطلاقة الخاطئة
من جانب آخر أكد دياك أنه ليس لدى اتحاده أي نية لتغيير قانون الانطلاقة الخاطئة.
وقال دياك أن "قانون الانطلاقة الخاطئة الذي يقصي مرتكبها مباشرة لن يتغير"، مضيفاً "أنا أدافع عن هذا القانون الذي ينبغي علينا الاحتفاظ به. صحيح أنه لا يتعين علينا الانصياع لطلبات التلفزيون لكنها مصداقيتنا التي على المحك".
وأوضح دياك الذي انتخب لولاية جديدة قبل انطلاق النسخة الثالثة عشرة من بطولة العالم التي تختتم اليوم في دايغو: "ليس هناك أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة الجديد، الذي اجتمع اليوم الأحد، اقترح تغيير هذا القانون".
وطفا قانون الانطلاقة الخاطئة على السطح بعدما أقصي العداء الجامايكي أوساين بولت بطل العالم والأولمبياد 3 مرات (100 م و200 م والتتابع 4 مرات 200 م) الأحد الماضي من الدور النهائي بسبب ارتكابه انطلاقة خاطئة.
وينص قانون الانطلاقة الخاطئة الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من كانون الثاني/يناير 2010، على الإقصاء من أول انطلاقة خاطئة بعدما كان القانون السابق يتسامح مع مرتكب الانطلاقة
الخاطئة الأولى على أن يقصى مرتكب الثانية.
وقال دياك "القانون القديم كان يسمح لبعض العدائين بالتسبب عمداً في انطلاقة خاطئة، من دون مخاطر، لإرغام عدائين آخرين على الإقصاء في حال ارتكبوا الثانية

من مواضيع yacine47 :
» بيليه يصل الجزائر ويحضر لقاء سلوفينيا
» صحيفة عشاق النادي الملكي || ريال مدريد ||
» غـــــــــــــزة..........
» الجزائر تحرز اللقب الأفريقي للمرّة السابعة في تاريخها
» غزة بين صهاينة اليهود وصهاينة العرب
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011||, لألعاب, العالم, القوى||, تغطية, بطولة, دايجو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطية بطولة أتلانتا( Atlanta Championships 2011 ) مسك الشهادة منتدى كرة المضرب( التنس) 24 2011-07-25 14:12
تغطية بطولة شتوتغارت ( Mercedes Cup 2011 ) مسك الشهادة منتدى كرة المضرب( التنس) 27 2011-07-18 07:10
تغطية بطولة العالم للفرق 2011 Power Horse World Team Cup yacine47 منتدى كرة المضرب( التنس) 18 2011-05-22 04:27
تغطية بطولة قطر المفتوحة 2011 | Qatar ExxonMobil Open مسك الشهادة منتدى كرة المضرب( التنس) 28 2011-01-09 17:35
بطولة العالم 12 لألعاب القوى 2009..برلين yacine47 منتدى الرياضة العربية والعالميـة 8 2009-08-18 09:12

RSS 2.0 - XML - HTML - MAP
الساعة الآن 12:26.

 

جميع الحقوق محفوظة © منتديات الشامل 2005-2014
جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي المنتدى أو إدارته و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd