منتديات الشامل      


العودة   منتديات الشامل - > القسم العـــــــام > المنتدى الإسلامى العام
التسجيل   البحث

المنتدى الإسلامى العام كل المواضيع الاسلامية ، العقيدة، العبادات، المعاملات....

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته موضوع قراته و شدني كما شدكم العنوان فاتمنى ان تتابعوا حتى النهـــــــــاية ... حقيقة عندما ندخل جو امتحانات الطلبة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2008-12-09, 18:28   رقم المشاركة : ( 1 )
أختكم في الله

أمـــل الشامل


الصورة الرمزية أختكم في الله





علم الدولة Algeria



أختكم في الله غير متصل

طالب وأخته يرسبان في الإمتحان ...مع انهما على علم بالأسئلة !!

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

موضوع قراته و شدني كما شدكم العنوان فاتمنى ان تتابعوا حتى النهـــــــــاية ...



حقيقة عندما ندخل جو امتحانات الطلبة والطالبات أتذكر هذا الشي، وهو لطالب وأخته كانا يعلمان بالأسئلة لكن الغريب أنهما رسبا في الأمتحان !!

يعني تخيّل أنك تكون عارفً بالأسئلة كاملة وبوقت طويل أيضاً، ثم يأتي موعد الامتحان فترسب ! أليس ستندم على ذلك كثيراً ؟؟ بلى والله

أعرف أن ذلك يثير فيكم الاستغراب، وقد يقول قائل قد يكونا مختلين عقلياً أو أنهما لهما مقصد في الرسوب، ولكن أقولها بجد كانا في كامل قواهما العقلية، ولم يكن لهما مقصد من رسوبهما، ولكن هذا ما حصل للأسف

حقيقة أليس يُطلق على هذا الطالب بأنه سفيه هو وأخته ؟؟!

وقد تمنّيا أنهما كانا في كامل الاستعداد للإجابة ولكن قُضي الأمر وأنتهى كل شي، فلا فائدة للندم إطلاقاً

ولقد كان لأثر رسوبهما أن قاما بلعن كل من كان سبباً في ذلك الرسوب، وتشاجرا معهم، وأنا شخصياً لا ألومهما أبداً، فقد كانت الأسئلة في منتهى السهولة وكان الوقت كافي جداً للاستعداد للإجابة الدقيقة عليها، ولكن كما يُقول المثل ( جنت على نفسها براقش )

ولعلكم تريدون معرفة من يكون هذا الطالب وأخته الطالبة

إنهما

=

=

=

=

=

=

طالب المعصية وطالبة المعصية

وهما اللذيْنِ يطلبان المعصية في كل صغيرة وكبيرة وهما يعرفان تلك الأسئلة التي ستُلقى عليهما عند قيام الناس لرب العالمين في يوم القيامة

وأنهما سيُسألان عن:

العمر فيما أفني

الشباب فيما أبلي

المال من أين اكتسب وفيما أنفق

العمل ماذا تم العمل فيه

فقد قال ﷺ "لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال : عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه, وعن عمله ماذا عمل فيه" رواه الترمذي عن أبي هريره

أسئلة في منتهى السهولة، لكن لن يجيب عليها بأريحية تامة إلا من حفظ الله في الدنيا باتباع أوامره وأجتناب نواهيه، أما من صد وأستمر في عصيانه لربه فسوف يقف عاجزاً عن إجابة ترضي ربه عز وجل وقد عرّض نفسه لنار تلظى ويخسر كل شي، والعياذ بالله

ويمكث بعدها يلعن كل من كان سبباً في اقترافه للمعاصي من أصدقاء وغيرهم

فنداء لكل مسرف على نفسه بالمعاصي ومضيّعاً عمره في غير ما يرضي الله ومُبلي شبابه في اقتراف كل محرّم، ومأخذ المال من طرق محرَّمة، ويعمل بعمل مغضب لله، بأن يُبادر بالاستعداد للإجابة على تلك الأسئلة قبل يوم الرحيل فقد يكون حان الأن الأن فهل حقاً أنت مستعد للإجابة براحة تامة؟؟؟؟!!

راجع نفسك بصدق قبل ألا ينفع ولا يُجدي عض أصابع الندم وقبل فواااات الأوان



منقووووووووووووووووول



اخي تذكر ذلك جيـــــــداً...
و اوعك تكون من الراسبيــــــــــــــــــن طالب وأخته يرسبان الإمتحان ...مع smile.gif

التعديل الأخير تم بواسطة أختكم في الله ; 2008-12-09 الساعة 20:03

سجل اعجابك بصفحتنا على الفيسبوك 

  رد مع اقتباس
قديم 2008-12-09, 19:36   رقم المشاركة : ( 2 )
mohamed amin

عضو متميّز


الصورة الرمزية mohamed amin





علم الدولة Algeria



mohamed amin غير متصل

شكرا جزيل الشكر

  رد مع اقتباس
قديم 2008-12-09, 20:01   رقم المشاركة : ( 3 )
أختكم في الله

أمـــل الشامل


الصورة الرمزية أختكم في الله





علم الدولة Algeria



أختكم في الله غير متصل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed amin مشاهدة المشاركة
شكرا جزيل الشكر
الشكر لله اخي امين
بارك الله فيك
و شكرا على المرور و الرد الطيبين
سلااااام....

  رد مع اقتباس
قديم 2012-07-16, 23:39   رقم المشاركة : ( 4 )
hiroo17

الصورة الرمزية hiroo17





علم الدولة Algeria



hiroo17 غير متصل

"لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع خصال : عن عمره فيما أفناه، وعن شبابه فيما أبلاه، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه, وعن عمله ماذا عمل فيه"
اللهم وفقنا في الدنيا والآخرة لما تحبه وترضاه
دمت بود

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الأسئلة والأجوبة ilias منتدى التعليم الثانوي و التكويني 25 2010-07-26 16:56
مزح مع اخته وليته لم......؟ الخضرا فضاء القصة و المسرحية 3 2009-12-11 16:07
فؤائد الغش في الإمتحان hadjer 90 منتدى استـــــــراحة الأعضـــــــاء 2 2008-07-19 20:02
موسوعة بين الطب النفسي والرقية ( مئات الأسئلة والأجوبة) : عبد الحميد منتدى الطب والصحة العامة 12 2007-02-18 23:24

RSS 2.0 - XML - HTML - MAP
الساعة الآن 06:39.

 

جميع الحقوق محفوظة © منتديات الشامل 2005-2019
جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي المنتدى أو إدارته و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd