منتديات الشامل      


العودة   منتديات الشامل - > قســم الأســـرة و المجتمع > المنتدى العام للأسرة
التسجيل   البحث

المنتدى العام للأسرة منتدى يهتم بقضايا الأسرة و المجتمــــــع بصفة عامة

بسم الله بعض الرجال أنانيون مع المرأة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2007-05-16, 01:11   رقم المشاركة : ( 1 )
عبد الحميد

القلم الماسي


الصورة الرمزية عبد الحميد





علم الدولة Algeria



عبد الحميد غير متصل

بعض الرجال أنانيون مع المرأة :

بسم الله
بعض الرجال أنانيون مع المرأة
إنشاء : عبد الحميد رميته , ميلة ,الجزائر

أذكر هنا بالمناسبة أمرين :
الأول : أن الرجال في كثير من الأحيان أنانيون في تعاملهم مع المرأة , ومنه فالواحد منهم يحب لنساء بيته العفاف والشرف والحياء والأدب والدين والأخلاق والستر ... وأما نساء الغير فلا حاجة لهن إلى الدين والأدب والأخلاق والستر والحياء والعفاف والشرف و...
وعلى سبيل المثال أنا سمعت من أكثر من رجل لا تدرس عندي ابنته أو أخته بالثانوية (التي أدرس فيها العلوم الفيزيائية منذ 29 سنة) , يقول لي " يا أستاذ لماذا تشوش على البنات أفكارهن بنصائحك المستمرة لهن ؟!. دع البنات يعشن حياتهن كما يردن !!!", أي: دعهن مغفلات يلعب بهن أيُّ رجل لا يخاف الله.
وأما إن كانت تدرس عندي تلميذة من أهله , فهو يقول لي دوما " بارك الله فيك يا أستاذ على حرصك على تربية بناتنا ومداومتك على تقديم النصائح الثمينة لهن حتى يعشن طاهرات لا يدنس عرضهن فاسق أو فاجر مهما كان ذكيا . أنت مشكور جدا يا أستاذ على ما تقدمه لبناتنا في العلوم الفيزيائية أو في العلوم الشرعية !!!".
والأمر الثاني :ناقشي رجل (مثقف !) في يوم من الأيام في حقوق المرأة وقال كلاما متهافتا لا قيمة له عقلا أو شرعا . قال بأن "محمدا -ﷺ- أعطى المرأة 50 % من حقوقها , واليوم (القرن ال 21 ) آن الأوان أن نعطي المرأة ال 50 % من حقوقها المتبقية . قلت له "وما هي الحقوق المتبقية لها ؟!" قال " آن الأوان أن نسمح للمرأة أن تخرج من البيت بلا إذن من الرجل , وأن تختلط بالرجال كما تشاء , وأن تشارك في كل الميادين الاقتصادية والسياسية والإجتماعية و... بدون أي تفريق بينها وبين الرجل , وأن تتخلى عن وجوب لبس الحجاب , وأن تتخلص من قوامة الرجل عليها , وأن تتساوى في الميراث مع الرجل , وأن لا تقبل بأن يعطيها الرجل مهرا ليحل لنفسه الاستمتاع بها و...".
وطبعا ناقشتُ الأستاذ وبينتُ له أمام البعض من زملائه تهافت هذه الأفكار وتفاهتها. ولكن الشاهد في هذه الحكاية هو أن الرجل قال لي في نهاية النقاش 3 كلمات كافية ووافية يعترف من خلالها بطريقة غير مباشرة بأنه أناني مع المرأة وبأنه مناقض لثوابت الإسلام :
1- قال لي : أنا يا أستاذ أقول بين الحين والآخر لأصدقائي " أنا يمكن في يوم من الأيام أن أصبح متدينا مثل عبد الحميد رميته , ولكن الأستاذ رميته لا يمكن أن يتحول ليصبح متحررا مثلي"!!! .وأترك الكلمة بدون تعليق.
2- قال لي : يا أستاذ إن زوجتي وبناتي يقلن لي في بعض الأحيان " نحن لا ندري إن كنت مسلما أم لا "!!!. وأترك الكلمة -هنا- كذلك بدون تعليق.
3- قال لي : "أنا أحب لسائر النساء التحرر , ولكنني - بصراحة- لا أقبل لزوجتي وبناتي إلا الأحكام التي تذكر أنت يا أستاذ رميته على أنها من واجبات المرأة المسلمة. أنا لا أحب مثلا لزوجتي وبناتي أن يخرجن من البيت متبرجات , ولا أن يخرجن بدون إذني , ولا أحب أن يختلطن - بدون ضرورة - مع الرجال , ولا أحب أن تُطلب ابنتي للزواج بدون مهر, ولا ... ولا ...".!!!. ولا أعلق كذلك على هذه الكلمة الثالثة والأخيرة.
انتهى النقاش , وبُهت الذي يُشبه أن يكون مسلما ولا يشبه أن يكون مسلما.
أسأل الله لي وله ولنا معاشر الرجال ولكل النساء الهداية ثم التوفيق في الدنيا والآخرة.
شكرا لكم جميعا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  رد مع اقتباس
قديم 2007-05-16, 10:08   رقم المشاركة : ( 2 )
بنت الصحراء
::مشرفة::
منتدى شؤون المرأة

الصورة الرمزية بنت الصحراء

فالرجل كتلة من المشاعر ولكن يمتاز الرجل في اغلب

الاحيان بالانانيه وحب الذات ويستمتع بالسيطره على المرأه


ملاحظه

ولا اقصد هنا جميع الرجال بل الذي يتصف بها

مشكور أخي على الموضوع

  رد مع اقتباس
قديم 2007-05-16, 19:18   رقم المشاركة : ( 3 )
أملي القضماني

::من أعمدة المنتدى::


الصورة الرمزية أملي القضماني





علم الدولة Syria



أملي القضماني غير متصل

احترامي عبد الحميد

{أن الرجال في كثير من الأحيان أنانيون في تعاملهم مع المرأة , ومنه فالواحد منهم يحب لنساء بيته العفاف والشرف والحياء والأدب والدين والأخلاق والستر ... وأما نساء الغير فلا حاجة لهن إلى الدين والأدب والأخلاق والستر والحياء والعفاف والشرف و... }


[SIZE=3]نطقت صواباً أيها الفاضل,
اكثرية الرجال ولا أقول جميعهم انانيون بتعاملهم مع المرأة, ويسمحون لأنفسهم بما لا يرضون به أبدا الزوجاتهم, الا يدركون انَّ نساء الىخرين لهم نفس الحرمة التي لزوجاتهم؟؟

أما يا سيدي ليست كل امرأة تخرج من البيت بمفردها, وتعمل بين الرجال بشكل حر أو حتنى بدون نقلب تكون امرأة منحلة, او غير شريفة,
وليست بالقطع أقول كل امرأة لا تخرج من منزلها الا بأذن من زوجها, ولا تعمل بين الرجال هي شريفة أطلاقاً

الشرف مرهون بالتربية الجيدة, الاصيلة، ومدى أحترامها لذاتها, ومن ليس شريفا بداخله, لا تمنعه اية رقابة عهن السير بطريق الغلط, ولا ولن تعدم اية وسيلة لتنال ما تريد.

أشكر جهدك ايها الفاضل بما تقوم به من أرشاد وتعب في سبيل الحفاظ على مجتمع نظيف
أملي القضماني[/
size]

  رد مع اقتباس
قديم 2007-05-17, 03:44   رقم المشاركة : ( 4 )
عبد الحميد

القلم الماسي


الصورة الرمزية عبد الحميد





علم الدولة Algeria



عبد الحميد غير متصل

قلتِ [ أما يا سيدي ليست كل امرأة تخرج من البيت بمفردها, وتعمل بين الرجال بشكل حر أو حتنى بدون نقلب تكون امرأة منحلة, او غير شريفة,
وليست بالقطع أقول كل امرأة لا تخرج من منزلها الا بأذن من زوجها, ولا تعمل بين الرجال هي شريفة أطلاقاً.الشرف مرهون بالتربية الجيدة, الاصيلة، ومدى أحترامها لذاتها, ومن ليس شريفا بداخله, لا تمنعه اية رقابة عهن السير بطريق الغلط, ولا ولن تعدم اية وسيلة لتنال ما تريد.].
وأنا ما قلتُ أبدا - لا في النوم ولا في اليقظة - بأن المرأة التي تخرج من البيت بمفردها وبشكل حر وبدون نقاب , هي منحلة .
ما قلتُ هذا أبدا أبدا أبدا ...
وكذلك ما قلتُ أبدا أبدا أبدا بأن المستقرة في بيتها والتي لا تخرج من بيتها إلا بإذن زوجها , ولا تعمل بين الرجال , هي دوما شريفة. أنا ما قلتُ هذا لا بالأمس ولا اليوم ولن أقوله غدا بإذن الله. لم أقل هذا الكلام لا تلميحا ولا تصريحا .
شكرا لك على كل حال وجازاك الله خيرا ووفقك وأهل المنتدى لما فيه خير وصلاح البلاد والعباد .
أسأل الله لكم جميعا الجنة آمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عبد الحميد رميتة , الجزائر.

  رد مع اقتباس
قديم 2007-05-17, 05:13   رقم المشاركة : ( 5 )
عبد الحميد

القلم الماسي


الصورة الرمزية عبد الحميد





علم الدولة Algeria



عبد الحميد غير متصل

ثم قلت أختي " أملي" [الشرف مرهون بالتربية الجيدة, الاصيلة، ومدى أحترامها لذاتها. ومن ليس شريفا بداخله, لا تمنعه اية رقابة عن السير بطريق الغلط, ولا ولن تعدم أية وسيلة لتنال ما تريد].
وأنا أعلق على هذه الكلمة بجملة تعليقات :
1- شكرا جزيلا لك, ورزقك الله الصواب والإخلاص له وحده في كل أقوالك وأفعالك , وجعل كلَّ ما كتبت وتكتبين في ميزان حسناتك يوم القيامة آمين.
2- أنت قصدك من وراء ما كتبتِ طيبٌ ومباركٌ بإذن الله . هذا ليس عندي فيه أدني شك أو ريب , وأنا لا أريد أبدا أن أُقولك ما لم تقولي (كما لا أحب أن تُـقوليني ما لم أقل).
3- ثم أقول لك : أخاف أن يفهم الغيرُ مما كتبتِ ما لم تقصديه أنتِ . قلتُ : أخافُ فقط , ولستُ متأكدا من أنه سيفهم هذا بالفعل.
أنا أخاف أن يفهم الغيرُ من قولك [الشرف مرهون بالتربية الجيدة , الأصيلة، ومدى احترام المرأة لذاتها. ومن ليس شريفا بداخله , لا تمنعه أية رقابة عن السير بطريق الغلط , ولا ولن تعدم أية وسيلة لتنال ما تريد] :
ا- بأن الحجاب ليس فرضا , وإنما المهم هو أن تكون المرأة شريفة بداخلها , وأن تكون مؤمنة بقلبها فقط . وهذا يكفيها !!!. والمرأة التي ستفهم هذا ستكون مخطئة ( هي لا أنتِ ) , لأن الحجاب فرض لازم . نعم هو غير كاف من أجل استقامة المرأة ومحافظتها على عفتها وشرفها وكرامتها , ولكنه شرط لازم وواجب وفرض وحتم لا خلاف فيه , وإن لم يكن كافيا. أتمنى أن يكون الكلام واضحا.
ب - بأن اختلاط المرأة بالرجال بدون ضرورة (وأؤكد على " بدون ضرورة") لا شيء فيه , وإنما المهم هو أن تكون المرأة شريفة بداخلها , وأن تكون مؤمنة بقلبها فقط . وهذا يكفيها !!!. والمرأة التي ستفهم هذا ستكون مخطئة ( هي لا أنتِ ) , لأن الاختلاط بالرجال بدون ضرورة لا يجوز. نعم البعد عن الإختلاط (إذا لم يكن ضروريا) غير كاف من أجل استقامة المرأة ومحافظتها على عفتها وشرفها وكرامتها , ولكنه أمر لازم وواجب وفرض وحتم لا خلاف فيه , وإن لم يكن كافيا. وأتمنى كذلك أن يكون هذا الكلام الثاني واضحا.
جـ - بأن خروج المرأة من بيتها ( بنت أو زوجة أوأخت أو...) بدون إذن الرجل , لا شيء فيه , وإنما المهم هو أن تكون المرأة شريفة بداخلها , وأن تكون مؤمنة بقلبها فقط . وهذا يكفيها !!!. والمرأة التي ستفهم هذا ستكون مخطئة ( هي لا أنتِ ) , لأن خروج المرأة من بيتها بدون إذن من الزوج مثلا أمر لا يجوز . نعم الإستئذان من الرجل في الخروج غير كاف من أجل استقامة المرأة ومحافظتها على عفتها وشرفها وكرامتها , ولكنه أمر لازم وواجب وفرض وحتم لا خلاف فيه , وإن لم يكن كافيا. وأتمنى كذلك وللمرة الثالثة أن يكون هذا الكلام واضحا وجليا ومفهوما .
4- أما النقاب فأمر مختلف عليه بين الفقهاء قديما وحديثا , بين من قال : واجب أو مستحب أو جائز فقط . وأنا أميل إلى أن المرأة العاملة أو الدارسة , الأفضل لها أن لا تلبسه , أي الأفضل أن تبقى مكشوفة الوجه. وأما المستقرة في بيتها ( كما هو حال زوجتي أنا مثلا) فالأفضل لها أن تلبسه إذا خرجتْ . والله أعلم .
5- نعم يمكن أن نجد امرأة لا تلبس الحجاب وتعمل مختلطة بالرجال بدون ضرورة وتخرج من البيت بدون إذن من الرجل و... ومع ذلك هي عفيفة وشريفة. نعم يوجد هذا النوع من النساء في كل زمان ومكان . ومثل هذه المرأة نشكرها على عفتها وشرفها و...(لأن هذه طاعة لله لها عليها أجر بإذن الله ) , ولكننا في نفس الوقت نقول لها بأنك عاصية لله بسبب تبرجك واختلاطك غير الضروري بالرجال وخروجك من بيتك بدون إذن زوجك مثلا. ولا يجوز أن نجاملها وأن نقول لها " الإيمان في القلب" , وإنما نقول لها " الإيمان ما وقر في القلب وصدقه العمل " . هكذا قال رسول الله ﷺ .
6- وأما المرأة المتحجبة , والتي لا تختلط بالرجال إلا عند الضرورة , والتي لا تخرج من بيتها إلا بإذن زوجها, ولكنها ليست شريفة تماما وليست نظيفة تماما , فإننا نشكرها على طاعاتها لله تعالى , ولكننا نقول لها كذلك - بلا مجاملة - بأنك عاصية لله وبأن حجابك لم ينفعك كثيرا يا هذه , لأنك خنت وفعلتِ كذا أو كذا مع رجل أجنبي عنك.
هذا والله أعلم .
جازاك الله خيرا أختي العزيزة والحبيبة والكريمة "أملي القضماني" .
والسلام عليكم.
عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر.

  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيد النساء ام كيد الرجال lansari فضاء القصة و المسرحية 9 2014-09-15 20:52
أصناف الرجال abderezak منتدى المواضيع العـامة 11 2010-06-14 10:34

RSS 2.0 - XML - HTML - MAP
الساعة الآن 09:49.

 

جميع الحقوق محفوظة © منتديات الشامل 2005-2022
جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي المنتدى أو إدارته و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه
Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd